هل يمكن تصحيح عملية الختان ؟

الصفحة الرئيسية / آخر الإجابات / هل يمكن تصحيح عملية الختان ؟
هل يمكن تصحيح عملية الختان ؟

كان تطهيري بالختان التقليدي الشعبي و لم يكن ختاني كاملاً اذ توجد بقايا من الحشفة ملتصقة برأس القضيب و أريد أن اعرف، هل يمكن اكمال عملية الختان بدون التأثير على الانتصاب أو الاحساس، و هل تحتاج العملية الى تخدير عام؟ بماذا تنصحوني و شكراً.

  • الجنس: ذكر
  • العمر: 43 سنة

الإجابة:

أهلاً و سهلاً بك،

من الممكن طبعاً اكمال عملية الختان و ازالة الجزء الملتصق بمقدمة القضيب لديك دون أن تكون هناك مشاكل في الانتصاب أو الاحساس بعد اكمال العملية. و لا تؤثر عملية الختان الناجحة على الانتصاب و لكنها قد تؤثر على الاحساس بشكل بسيط اذ أن الجزء الجلدي الذي تتم ازالته أثناء الختان يحتوي على كمية أكبر من النهايات العصبية الحسية و التي تزيد من الاحساس بالمتعة الجنسية أثناء الجماع و الناحية السلبية الممكنة لهذا الاحساس الزائد بالمتعة هي القذف المبكر و لهذا قد تساعد عملية الختان من يعانون من القذف المبكر في اطالة تحملهم لعملية الجماع.

ما درجة تأثير هذه العملية على الاحساس لديك؟

قد لا تشعر بعد هذه العملية و اكتمال شفائك بأي فرق، و قد تؤثر هذه العملية على الاحساس لديك بشكل بسيط خصوصاً و أنك مختون أساساً و لكن بشكل غير كامل، و قد يكون هذا التأثير للأفضل اذ انه و على الرغم من أنك ستفقد النهايات العصبية الحسية الموجودة في القطعة التي ستتم ازالتها، ستفتح هذه العملية المجال لمناطق اخرى من الجلد لديك لكي تتنبه أثناء الجماع و تثير احساساً جديداً لديك.

هل تحتاج هذه العملية الى التخدير العام؟

لا. يمكن اجراء هذه العملية تحت التخدير الموضعي فقط ، و تستغرق العملية فترة تتراوح بين 20 – 30 دقيقة لاتمامها و بعدها ستحتاج إلى فترة 5 – 7 أيام قبل أن يشفى الجرح تماماً.

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.