فاكهة الخبز Breadfruit

الصفحة الرئيسية / الطب البديل / فاكهة الخبز Breadfruit
فاكهة الخبز Breadfruit

تتبع هذه الفاكهة للعائلة التوتية و هي بمثابة الغذاء الرئيسي في العديد من المناطق الاستوائية.  و على خلاف أي نوع آخر من الفاكهة, لاتملك فاكهة الخبز شكل او مظهر الثمرة النموذجية. فعند السماع باسمها قد يوحي لك ان شكلها يشبه الخبز, الا انها لينة صفراء من الداخل ذات طعم حلو نوعا ما, و لها رائحة عطرة لطيفة.

الفوائد الصحية لفاكهة الخبز :

  • هذه الفاكهة ليست مصدراً غنياً للطاقة فحسب, فهي تحوي نسبة عالية من الالياف التي تقلل من الكوليسترول و الدهون الثلاثية. فزيادة كمية الالياف في الجسم يخفض من مستويات LDL السيء و يرفع من مستويات LDL الجيد في الجسم. و بالتالي الوقايى من امراض القلب.
  • الالياف الموجودة في فاكهة الخبز يمكن ان تساعد مرضى السكري على السيطرة على هذا المرض من خلال الحد من امتصاص الجلوكوز من الطعام.
  • فاكهة الخبز تساعد على تحسين عمل الامعاء وتنظيم حركتها و تزيل الفضلات المتراكمة فيه, كما ان تناول هذه الفاكهة بشكل منتظم يقي من خطر الاصابة بسرطان القولون.
  • تحوي فاكهة الخبز ايضاً على كميات متنوعة من احماض اوميغا3 و احماض اوميغا6, و هذه الاحماض الدهنية تساعد على نمو الجسم و الدماغ بشكل سليم, و تحفز نمو الجلد و الاشعار كما تنظم عمليات الاستقلاب وتحافظ على صحة العظام.
  • بالاضافة الى هذه الفوائد الصحية, تحتوي فاكهة الخبز ايضاً على فيتامين سي, ثيامين, ريبوفلافين, نياسين, حديد, و فوسفور. مما يجعل من يتناول هذه الفاكهة يحصل على العديد من الفوائد الصحية.