ما علاج التهاب جرح العملية القيصرية ؟

الصفحة الرئيسية / آخر الإجابات / ما علاج التهاب جرح العملية القيصرية ؟
ما علاج التهاب جرح العملية القيصرية ؟

ما هو سؤالك؟ : السلام عليكم انا عملت عمليه قيصريه صارلي 15 يوم وجرحي مفتوح تقريبا 2سم واني اخذ ابر التهابات والعمليه تطلع خراج وجراحه مالحل رجاءا
الجنس : أنثى
الطول : 156
الوزن : 75

الإجابة:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته, يلتئم جرح العملية القيصرية عادة بعد مرور 7 – 10 ايام على اجراء العمل الجراحي في حال لم تحدث أي اختلاطات انتانية في منطقة الجرح و يبدو أن عدم التئام الجرح لديك حتى الآن هو بسبب حصول انتان بكتيري يؤدي الى خروج القيح و بقاء الجرح مفتوحاً.

من الجيد أنك تتلقين العلاج المناسب الآن (المضادات الحيوية أو ابر الالتهاب كما وصفتها حضرتك) و نصيحتي لك هي بالتالي:

  1. مراجعة الطبيب الذي أجرى العملية القيصرية لديك ليقوم بالاطلاع على الجرح و تقييم مدى الالتهاب و مدى استجابتك للصادات الحيوية.
  2. الحفاظ على منطقة الجرح نظيفة و معقمة و اتباع التعليمات الصحية المتعلقة بتغيير ضماد الجرح و التي قمت بمناقشتها بشكل مفصل في اجابة سابقة هنا: كم مرة اغير فيها ضماد الجرح ؟
  3. سيغلق الجرح من تلقاء نفسه بعد اكتمال فترة العلاج و التي تستمر بين 7 – 14 يوماً و في حال لم يغلق الجرح من تلقاء نفسه و بقيت المفرزات تخرج بعد مرور 14 يوماً على بدء الصادات الحيوية فمن الضروري مراجعة الطبيب مرة اخرى.

عادة ما تكون النتائج التجميلية سيئة للجروح الملتهبة و لكن من الممكن اصلاحها عبر عمل تجميلي بسيط يتم اجراؤه بعد شفاء منطقة الجرخ من الانتان البكتيري الذي أصابها.

أتمنى لك الشفاء العاجل.

نحن هنا لننصحك فقط, هذه الإجابة ليست تشخيصاً و ليست بديلاً عن الخدمات الصحية التقليدية. شكراً لك على استخدام تطبيق اسأل طبيبك.