كيف تتخلصي من مسامات الوجه

كتبت- فاطمة مجدي

معظم السيدات خاصة اللواتي يمتلكن البشرة الدهنية تعاني من المسامات الواسعة ، و التي تظهر عادةً بشكل غير مرغوب به ، حيث تصبح البشرة بحالة كبيرة من السوء ، وتعمل البشرة الدهنية صاحبة المسامات الواسعة على امتصاص المكياج بطريقة سريعة ، ذلك مما يؤثر على المظهر الخارجي للمرأة ويشعرها بالإحراج و التوتر من الحال التي وصلت إليه .

كيف تتخلصي من مسامات الوجه
كيف تتخلصي من مسامات الوجه

ما هي طرق التخلص من المسامات؟

الوجه:

ينبغي غسل الوجه مرتين على الأقل خلال اليوم ، بهدف التخفيف من نسبة الدهون الموجودة على البشرة .

وضع مكعبات الثلج على الوجه ، وذلك من خلال تمريرها على الوجه لمدة ثلاثين ثانية مع تكرار العملية مرتين يومياً صباحاً و مساءً ثم ستلاحظين التغيير الفوري على الجلد و انكماش المسامات .

تحضير عجينة من كربونات الصودا الخاصة بالخبز ، مع مراعاة الانتباه من تهيج الجلد للبشرة الحساسة ، حيث تعمل هذه العجينة على محاربة حب الشباب و الرؤوس السوداء بنفس الوقت.

تحضير ماسك من عصير الليمون و الأناناس ، و ذلك عن طريق خلط الليمون الطبيعي و الأناناس مع بعضهما البعض ووضعهما على البشرة لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ، و تنشيف البشرة بالمنشفة الخاصة للوجه مع الضغط قليلاً .

كيف تتخلصي من مسامات الوجه
كيف تتخلصي من مسامات الوجه

يتم تحضير غسول للتخلص من الدهون المستمرة على البشرة مثل غسول الليمون و الملح و تستعمل مرة يومياً و ذلك بتنظيف البشرة بقطنة مع الفرك الخفيف للبشرة .

يفضل استخدام ماء الورد المثلج و ذلك بتمريره على البشرة مرة يومياً ثم شطف البشرة بالماء الدافئ .

استعمال منظفات البشرة بهدف التخلص من الدهون التي تفرزها البشر الدهنية بكثرة .



التقليل من وضع المكياج حتى لا يتحول  بعد ذلك إلى التهابات جلدة داخلية ، لأن البشرة تمتصه بالكامل  ، ويفضل استخدام الكريمات الطبيعية فقط و عدم الخروج من المنزل و البشرة تحتوي على أي من المواد أو ماشابه كي تأخذ قسط من الراحة والتنفس الصحي.


عن الموقع

موقع طبيبك.كوم


اتصل بنا

ارسل سؤالك



قائمتنا البريدية